invisible hit counter التخطي إلى المحتوى

مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 مترجم FULL HD 720p موقع النور الموسم 4 الرابع مترجم قيامة ارطغرل الحلقة 122 مترجم من الجزء 4 يحكي عن قبيلة قايي،وبث موقع النور حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 الموسم الرابع كل يوم أربعاء الساعة الثامنة مساءاً، ويواصل مسلسل ارطغرل الحلقة 122 تفاصيل أحداث فترة حياة الغازي ارطغرل وصراع ارطغرل مع الخونة والجواسيس والصليبين والمغول،يواصل ارطغرل في الحلقة 122 من مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الرابع صراعه مع المغول بعدما تخلص بشكل مؤقت من الصليبين ،وتبدأ رحلته بالدفاع عن الدولة السلوجقية خصوصاً بعد عودة نويان المغولي.

قصة مسلسل قيامة أرطفرل

تدور أحداث المسلسل في القرن 13 الميلادي ويتحدث عن حياة  قائد قبيلة قابي  الغازي أرطغرل بن شاه من أتراك الاوغوز المسلمين وهو ووالدعثمان الاول  أحدي موئسسين الدولة العثمانية ويلعب دورة الممثل التركي “انجين التان دوزباتان”،  احداث المسلسل من وحي خيال الكاتب “محمدبوزداع” ولا تمت للواقع بصلة ولكن به الكثير من الوقائع التاريخية الهامة التي تخدم الخط الدرامي في المسلسل، عرضت اولي حلقات الموسم الاول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014 ولايزال الموسم الرابع يعرض علي قناة تي ار تي ون التركية وهو من بطولة إنجين ألتان دوزياتان،إسراء بيلقيتش، هوليا دارجان ، سردار غوكهان ، كآن تاشانار ، ديدم بالتشين ، عثمان سويكوت ، محمد شفيق ، هانديه شوباشي ،جنكيز جوشكون،نور الدين سونميز.

ملخص أحداث الحلقة 122 من قيامة أرطغرل

  1. يدخل نويان في الحلقة 122 لخيمة قبيلة الكايي من خلال تنسيق مع السلطان غياث الدين بهدف التفاوض، ويخبر أرطغرل بأنه تم إختياره لإرساله كرسول إلى زعيم المغول هولاكو.وفي أحداث ارطغرل 122 يدخل عبد الرحمن لخيمة ارطغرل ويقول ” نويان بأمر من سلطاننا أتى إلى قبيلتنا لرؤيتك” أرطغرل ” ما الذي تقوله أنت يا عبد الرحمن ؟” ارطغرل : ما الذي تريده يا نويان ؟ نويان : سلطانك سيرجو شيئاً من الخان أوغادي ومن أجل تقديم هذا الرجاء اختارك أنت كرسول ، أي ما عليك أن تفهمه أننا سنخرج معك إلى طريق طويل يا ارطغرل“.
  2. وتصطدم ألميلا بالسيدة “سوغاي خاتون” التي أصبحت، بديلة لزوجة أرطغرل، حليمة، التي ماتت في الحلقة الماضية.وستلعب دور سوغاي خاتون، الممثلة التركية أويا انوستاسي.وسيكون دورها الاعتناء بالطفل عثمان غازي، الذي ماتت والدته حليمة بعد ولادته.
  3. و تبدأ معركة شرسة في قيامة ارطغرل الحلقة 118 بين رجال ارطغرل ونويان المغولي وهم في الطريق إلى حاكم المغول.ويضرب عبد الرحمن نويان ويوقعه أرضاً فيحاول نويان قتله إلا أن ارطغرل ينقذه ويضرب نويان بالرمح،وفي ارطغرل 118 يقول ارطغرل لنويان المغولي ” لن تكفي قوتكم أبداً لأسر الأتراك يا نويان”.ويقول أرطغرل لنويان ” سأتعقب كل خطوة تخطوها”.ويقول لنويان لأرطغرل لم يعد لديكم مكان لتهربوا إليه.ويقول ارطغرل ” طريقنا هو طريق الذين يستطيعون أن يتخلوا عن أرواحهم وأحبائهم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *